الرئيسية » صحة » اكتشاف إنزيم يزيل التأثير السام للأطعمة السكرية

اكتشاف إنزيم يزيل التأثير السام للأطعمة السكرية

201601121020389

لتقليل من الأطعمة والمشروبات السكرية نصيحة رئيسية في عالم الصحة والتغذية حالياً. لكن ماذا لو وُجِد حل يمكّن من أكل ما تريد من الحلويات دون آثار صحية؟ هكذا تعد دراسة كندية جديدة من جامعة مونتريال، حيث يقول فريق البحث الذي أعدها إنهم اكتشفوا إنزيماً يحمي من التأثيرات السامة للسكر الزائد، لأنه يقوم بتحطيم المادة السامة التي تولدها زيادة السكر في الخلايا ما يقلل احتمالات الآثار الضارة.وفقاً لموقع سي بي سي تم تسمية الإنزيم G3PP، والذي يقوم بتحطيم مادة جليسرين-3 فوسفات السامة، وقد عُرضت نتائج الدرسة في مؤتمر الأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة، وأشرف على أبحاثها البروفيسور مارك برينتكي، والبروفيسور مورثي ماديراجو من جامعة مونتريال.

شرح البروفيسور برينتكي الاكتشاف كالتالي: “عندما يتعرض الجسم لتناول كميات كبيرة أو غير طبيعية من الجلوكوز تصل مستويات مادة جليسرين-3 فوسفات إلى معدلات مفرطة يمكن أن تضر الخلايا. وقد تبين أن إنزيم G3PP لديه القدرة على تحطيم مادة جلسرين-3 فوسفات الزائدة وفق توجيه معين.

لاحظ الباحثون أن آلية إنزيم G3PP تعمل في الكبد على نحو خاص، وقد وُجِد الإنزيم في كل خلايا الجسم. وتعتبر الإنزيمات التي تلعب دوراً رئيسياً في عمليات التمثيل الغذائي نادرة في الثدييات بشكل عام، ويؤكد هذا الاكتشاف هذه الفرضية.

يأمل الباحثون في تطوير علاجات من هذا الاكتشاف تفيد مرضى السكري والبدانة المفرطة، ويتطلب الأمر تجربة الاستخدام العلاجي للإنزيم على الحيوانات ثم البشر.

 

لتقليل من الأطعمة والمشروبات السكرية نصيحة رئيسية في عالم الصحة والتغذية حالياً. لكن ماذا لو وُجِد حل يمكّن من أكل ما تريد من الحلويات دون آثار صحية؟ هكذا تعد دراسة كندية جديدة من جامعة مونتريال، حيث يقول فريق البحث الذي أعدها إنهم اكتشفوا إنزيماً يحمي من التأثيرات السامة للسكر الزائد، لأنه يقوم بتحطيم المادة السامة التي تولدها زيادة السكر في الخلايا ما يقلل احتمالات الآثار الضارة.وفقاً لموقع سي بي سي تم تسمية الإنزيم G3PP، والذي يقوم بتحطيم مادة جليسرين-3 فوسفات السامة، وقد عُرضت نتائج الدرسة في مؤتمر الأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة، وأشرف على أبحاثها البروفيسور مارك برينتكي، والبروفيسور مورثي…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*