الرئيسية » طب بديل » 3 خطوات مع كلّ وجبة للتخلّص من انتفاخ البطن

3 خطوات مع كلّ وجبة للتخلّص من انتفاخ البطن

414141414255255288882525525241141414

يلا صحة_

النفخة مشكلة تواجه الكثير من السيّدات، وتؤثر على حالتهنّ الصحيّة والنفسيّة، وكذلك على إطلالتهنّ واختيارهنّ للملابس. هذه المشكلة التي قد تحوّل أيّة وجبة لكابوس، قد يكون تجاوزها أسهل ممّا تتخيّلين إنْ اتّبعتِ هذه الخطوات الثلاث مع كلّ وجبة تتناولينها:

1- ابتعدي عن هذه الأطعمة:
لا شكّ بأنّك تفكّرين على الفور بالفاصولياء أو الفول، بالطبع هذه الحبوب تزيد من النفخة، لكن إضافة إلى ذلك هناك القرنبيط، الملفوف، الهليون، البصل والفواكه الغنيّة بالألياف مثل التفّاح والكمثرى، ومنتجات الألبان والغلوتين، بالإضافة إلى الأطعمة الدهنيّة التي من شأنها التسبّب بضيق في الجهاز الهضميّ، وبعض الأطعمة المالحة والتي يضاف عليها محليّات اصطناعيّة. بالطبع لا يمكنكِ التخلّي عن كلّ هذه الأطعمة، ولكن يمكنكِ تناولها بكميّات صغيرة جدّاً، ودون أن تكرّري الواحدة منها في اليوم نفسه مرّتين.

2- توقفي قبل امتلاء معدتكِ:
حتى وإنْ كنتِ تتبعين حمية صحيحة ومدروسة لا تؤدّي إلى نفخة في المعدة، إلّا أّن المبالغة في تناول الطعام حتى الامتلاء الشديد ستغيّر هذا المفعول. حاولي تناول نصف الكميّة التي كنتِ تأكلينها عادةً، وبعدها انتظري مدّة عشر دقائق لتعرفي إنْ كنتِ قد شبعتِ تماماً، ولا مشكلة في زيادة عدد الوجبات مقابل تخفيف الكميّة في كلّ حصّة.

3- التقليل من كميّة الهواء الداخل للبطن:

إنّ ابتلاع كميّات من الهواء مع الطعام يتسبّب بدوره بنفخة وغازات في المعدة، لذلك عليكِ الانتباه للأمر، مثلاً قومي بشرب الماء (أو السائل الذي تشربينه) من الكوب فوراً ولا تستعملي القشّة، كما يمكنكِ الأكل بتمهل أكثر ومضغه قدر المستطاع، فالأكل السريع يزيد من كميّة الهواء بشكل مذهل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*