الرئيسية » صحة » البدانة والحمية » اشرب الماء بدلاً من الكولا لتتخلص من الكرش

اشرب الماء بدلاً من الكولا لتتخلص من الكرش

0201608150943331

يلا صحة_

قالت نتائج دراسة جديدة إن استبعاد مشروب واحد يومياً من الصودا أو الكولا أو أي مشروب مُحلّى بالسكر وشُرب الماء مكانه كفيل بخفض مخاطر الإصابة بالسمنة وتحسين الصحة العامة. بحسب الدراسة يؤدي هذا الاستبدال إلى تقليل مدخلات الجسم من المشروبات السكرية من 17 إلى 11 بالمائة، وينعكس ذلك على تحسن محيط الخصر.

يحتوي مشروب الكولا على حوالي 9 ملاعق من السكر أو ما يعادل 136 سعرة حرارية

أجرى الدراسة باحثون من كلية الزراعة والعلوم في جامعة فيرجينيا، ونشرت نتائجها مجلة “التغذية”. اعتمدت بيانات الدراسة على بيانات الصحة والتغذية الخاصة بـ 19 ألف شخص بين سنوات 2007 و2012.

بينت نتائج الدراسة أن من استبدلوا أحد المشروبات المحلّاة بالسكر، خاصة الصودا والعصائر، وتناولوا الماء مكانه حققوا تحسناً كبيراً في ضبط مدخلات جسمهم من السعرات الحرارية.

أفادت النتائج أنه حتى من يشربون المشروبات السكرية والغازية أكثر من مرة في اليوم يمكنهم الاستفادة من استعباد مشروب واحد، حيث يؤدي ذلك إلى خفض مدخلات جسمهم بنسبة 25 بالمائة من السعرات الحرارية التي يأتي مصدرها من سكريات سائلة.

لاحظ فريق البحث أن الرجال الذين استبدلوا مشروباً سكرياً وتناولوا الماء مكانه حققوا تحسناً في مستوى الكولسترول وضغط الدم أيضاً.

يحتوي مشروب الكولا على حوالي 9 ملاعق من السكر أو ما يعادل 136 سعرة حرارية. توصي التوجيهات الصحية الأمريكية للفترة من 2015 وحتى 2020 أن يكون الحد الأقصى من السكر المضاف 10 بالمائة من السعرات الحرارية في اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*