الرئيسية » صحة » البدانة والحمية » ما علاقة القرنبيط بانقاص الوزن؟

ما علاقة القرنبيط بانقاص الوزن؟

366639995225

يلا صحة_

مما لا شك فيه ان القرنبيط هو واحد من اكثر الخضار التي تحتوي على عناصر وفيتامينات لا تحصى ولا تعد فاضافة الى الفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والسيلينيوم يحتوي القرنبيط على الألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والبروتينات، ومضادات الأكسدة المقاومة للأمراض.

ورغم تعدد الطرق التي يمكن فيها تناول القرنبيط تحول هذا النوع من الخضار الى مادة اساسية في الأطباق الشعبية الرئيسية في مختلف البلاد العربية، الا ان ما لا يعرفه الكثيرون ان القرنبيط واحد من اهم الخضار التي تساعد على انقاص الوزن. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد القرنبيط لانقاص الوزن.

القرنبيط لانقاص الوزن
يرى الكثير من الناس أن القرنبيط من الأطعمة التي تزيد الوزن، نظراً لكثرة الالياف الموجودة بكثرة في القرنبيط تساعد في عمليات الهضم وتساعد في الشعور بالشبع وعدم الرغبة في الطعام لفترات طويلة، كما أنّه يحتوي على القليل من الدهون ونسبة قليلة من المواد السكرية لذلك فهو يعتبر من أنواع الأطعمة التي تفيد المصابون بزيادة الوزن. وبالتالي فان القرنبيط هو من الخضار التي تمنع عسر الهضم، ما يساعد على رفع كفاءة الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكل جيد.

كما يمتاز بإحتوائه على نسبة قليلة جداً من الدهون بالإضافة إلى نسبة قليلة أيضاً من السكريات لذلك عندما يتناوله مرضى السمنة لا يشعرون بالجوع أبداً و يفقدون الشهية تجاه الأطعمة الأخرى، هذا اضافة الى المواد الغذائية التي تعمل على الاسراع في حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد .

هذا اضافة الى أنّ القرنبيط يحتوي على مواد تساهم في التخلص من البدانة وتسريع عمليات الاحتراق وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وكلها تزيد من نسبة حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*