الرئيسية » طب بديل » القهوة تحميك من 11 مرضاً!

القهوة تحميك من 11 مرضاً!

0201607121004599

يلا صحة_

تفيد دراسات عديدة أن القهوة تحمي من مجموعة من الأمراض، بينها عدة أنواع من السرطان. ومؤخراً أضافت دراسات حديثة أن القهوة تقلل آلام المفاصل خاصة مفاصل الرسغين والأصابع والظهر والرقبة. باستعراض قائمة الأمراض التي تحمي منها القهوة ستكتشف أن مذاقها الرائع ليس السبب الوحيد الذي يضعها على رأس قائمة المشروبات في العالم. إليك 10 أمراض غير آلام المفاصل تحميك القهوة منها:

السيدات اللاتي تشربن كوبين من القهوة يومياً يقل خطر إصابتهن بسرطان الرحم بشكل كبير، وقد تبين أن كوباً واحداً فعّال أيضاً

سرطان الجلد. وجدت دراسة حديثة من جامعة بوسطن ومستشفى بريجهام أن القهوة تمنع تطوير خلايا السرطان القاعدية، وهي الشكل الأكثر شيوعاً من سرطان الجلد.

سرطان الثدي. وفقاً لأبحاث من جامعة طوكيو تحفّز القهوة نوعاً من البروتين يحارب خلايا سرطان الثدي.

السكري. تحسّن القهوة قدرة خلايا الجسم على الاستفادة من الأنسولين، وفقاً لدراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا.

الزهايمر. الرقم السحري للوقاية من الزهايمر هو تناول 3 أكواب من القهوة يومياً.

سرطان القولون. وفقاُ لدراسة أمريكية استمرت 15 عاماً من يتناولون 4 أكواب من القهوة بما فيها منزوعة الكافيين يقل خطر إصابتهم بسرطان القولون بنسبة 15 بالمائة. كما وجدت دراسة أخرى أن القهوة تحتوي على حامض يمنع انتشار خلايا هذا الورم.

سرطان البروستاتا. تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة منها مادة تبين أنها فعّالة في مكافحة أشد أنواع سرطانات البروستاتا فتكاً.

سرطان بطانة الرحم. السيدات اللاتي تشربن كوبين من القهوة يومياً يقل خطر إصابتهن بسرطان بطانة الرحم بشكل كبير، وقد تبين أن كوباً واحداً من القهوة فعّال أيضاً في الوقاية من هذا النوع من الأورام.

سرطان الكبد. وفقاً لدراسة من جامعة مينسوتا تناول 3 أكواب من القهوة يومياً يخفض خطر الإصابة بعدة أنواع من سرطانات الكبد، منها أنواع شديدة الشراسة.

سرطان الفم. يمكنك خفض مخاطر الإصابة بسرطن الفم بكل أنواعه التي تصيب اللثة واللسان وسقف الفم بتناول 4 أكواب من القهوة يومياً، وفقاً لدراسة بريطانية.

الاكتئاب. لا يعرف العلماء سبب هذه الميزة، لكن تفيد الدراسات أن تناول كوبين أو 3 يومياً من القوة يقلل احتمالات تطوير أعراض الاكتئاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*