الرئيسية » مجتمع الصحة » الإعدام لقاتل الطبيب أبو ريشة

الإعدام لقاتل الطبيب أبو ريشة

168178_27_1466358250

يلا صحة_

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى الأحد قراراً بالإعدام شنقاً لقاتل الطبيب محمد أبو ريشة، بعد أن أدانته بجناية القتل العمد.

وأثار مقتل الطبيب أبو ريشة الرأي العام الأردني وتفاعل الكثير من المواطنين والنشطاء بالقضية التي راح ضحيتها طبيب أردني معروف.

وقتل طبيب جراحة الأطفال أبو ريشة طعناً أمام منزله في شفا بدران في أيار 2015 وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق مع مشتبهين اثنين اعترف أحدهما بارتكاب الجريمة.

وتحدث المهندس عمر زايد سليمان أبو ريشة شقيق المغدور الأكبر آنذاك، بالقول إن القاتل يتعاطى المخدرات وكانت أجهزة الأمن في طريقها للقبض عليه بأمر صدر صباح الأحد من متصرف لواء الجامعة محمد الرفايعة.

ويقول أبو ريشه إن شقيقه الجراح أجرى قبل نحو شهرين عملية جراحية لطفلة في التاسعة من عمرها تكللت بالنجاح، وبعدها بأيام حضر والدها للعيادة ليطلب منه أن يقدم له ” ورقة حبوب مخدرات ” الأمر الذي رفضه المغدور بشدة، ما أدى لمشاجرة بينهما تدخل على إثرها أمن المستشفى وألقى القبض عليه وتم إيداعه في السجن لمدة أسبوعين.

وتابع يقول إنه في تمام الساعة الثانية من يوم وقوع الجريمة تلقى المهندس أبو ريشة نبأ تعرض شقيقه للطعن بمنزله، وعند ذهابه لمركز الصحة بشفا بدران، تم تحويله شقيقه لمستشفى الإسراء لكنه توفي هناك”.

من جانبه، أعلن مجلس نقابة الأطباء آنذاك الحداد العام والتوقف عن العمل باستثناء الحالات الطارئة في أعقاب مقتل أخصائي جراحة الأطفال الدكتور محمد أبو ريشة في شفا بدران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*