الرئيسية » صحة » صحة المرأة » الدهون والسكريات الزائدة وقت الحمل تؤثر على 3 أجيال

الدهون والسكريات الزائدة وقت الحمل تؤثر على 3 أجيال

020160617103831

يلا صحة_

تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات أثناء الحمل يمكن أن يؤثر على 3 أجيال لاحقة، هكذا أفادت دراسة جديدة من جامعة واشنطن، لتضيف عنصراً جديداً إلى مخاطر الدهون والسكريات. من المعروف أن التغذية عالية الدهون والسكريات وقت الحمل يمكن أن تسبب تشوهات خلقية للجنين، وقد تؤدي إلى وفاته، أو إصابته بالسمنة وأمراض القلب في المستقبل.

أقل من 30 بالمائة من الحوامل تكتسبن الوزن الزائد خلال الحمل وفقاً للتوصيات

تفيد التقارير الطبية الأمريكية أن 60 بالمائة من النساء تبدأن الحمل ووزنهن أكثر من الطبيعي، وأن أقل من 30 بالمائة منهن تكتسبن الوزن الزائد خلال الحمل وفقاً للتوصيات.

تعتبر زيادة الوزن قبل بدء الحمل ظاهرة متزايدة، حيث كانت نسبتها عام 1993-1994 حوالي 13 بالمائة، لكنها ارتفعت إلى أكثر من 60 بالمائة في السنوات الـ 10 الأخيرة، وفقاً للتقارير الطبية الأمريكية.

بحسب الدراسة الجديدة التي أشرفت على أبحاثها البروفيسورة كيلي إتش مولي من جامعة واشنطن تبين أن الأمهات الحوامل اللاتي تعانين من متلازمة التمثيل الغذائي يمكن أن ينتقل تأثير المشكلة منهن إلى 3 أجيال تالية.

دعت نتائج الدراسة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة الآثار السلبية للتغذية عالية الدهون والسكريات على الحمل، وحذرت الحوامل من أكل وجبات سريعة أو مخبوزات جاهزة أو شرب المشروبات الغازية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*