الرئيسية » صحة » الصحة الجنسية » كيف يؤثر الهورمون الذكوري التستوسترون على الرغبة الجنسية عند المرأة ؟

كيف يؤثر الهورمون الذكوري التستوسترون على الرغبة الجنسية عند المرأة ؟

27-ochen-poleznyh-interesnyh-faktov-o-sekse_c4ca4238a0b923820dcc509a6f75849b

عادة نربط هورمون التستوسترون بالرجال، لكنه ليس مرتبطاً حصرياً بأجسام الرجال، فجسم المرأة يفرزه أيضاً وهو يلعب دوراً مهماً في وظائف جسمها وأدائها الجنسي. تفرز النساء التستوسترون بكميات أقل بكثير من الرجال، لكن مستواه في جسمها يتحكم بعدة نشاطات في حياتها الخاصة.

إذن كيف يؤثر التستوسترون على الرغبة الجنسية عند النساء ؟ سنشرح لكم من آي فراشة هذا بالتفصيل.

• التستوسترون هو هورمون مهم جداً عند البشر، فهو يؤثر على نمو الأعضاء الجنسية، الصوت، الشعر وسلوك الرجال بشكل عام. إذا كان موجوداً بشكل مفرط عند المرأة، فسينعكس على شكل تغييرات جسدية مثل الشعر الزائد، الصوت العالي الخشن أو التصرف المسيطر. لكن من الناحية الجنسية، فإن وجوده ضروري، وحتى حاسم.

• التستوسترون يؤثر على الرغبة الجنسية عند النساء، فيحافظ عليها عند مستوى مثالي. النساء اللواتي يفرزن التستوسترون بمستوى عالٍ هن أكثر تطلباً وأكثر رغبةً في الجنس ويمتلكن طاقة جنسية عالية.

• يرتبط مستوى التستوسترون عند النساء أيضاْ بنوعية الرعشة الجنسية. النساء اللواتي يمتلكن مستوى عالٍ من التستوسترون تكون نوعية الرعشة الجنسية لديهن أفضل، وهذا يشجع على التمتع الكامل بالجنس.

• يسمح التستوسترون بالحفاظ على تزييت جيد للمهبل، ويخفض من إمكانية إصابته بالجفاف، وهذا يساعد بالتأكيد على دخول ألطف وأكثر نعومة.

• في مرحلة سن اليأس، يصبح الحصول على مستوى جيد من التستوسترون شيء أساسي للتخفيف من أعراض تلك المرحلة وهذا يسمح للنساء بالاحتفاظ بنوعية جيدة من العلاقات الجنسية الكاملة برغم التغييرات الهورمونية التي يعيشها الجسم.

• من المهم أن نلفت النظر إلى أنه، بالرغم من فوائد التستوسترون لجسم المرأة، لكنها يجب أن لا تأخذ أي مكمل هورموني دون استشارة أخصائي، لأن المستويات العالية من هذا الهورمون يمكن أن ينتج عنها ردات فعل غير مرغوب فيها مثل التغييرات في الصوت وفي الطباع وفي المظهر الخارجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*