الرئيسية » صحة » البدانة والحمية » السبانخ لخسارة الوزن

السبانخ لخسارة الوزن

141441411414522525252588825

إن كنتم تجهلون أي نوع من الخضراوات يساهم في فقدانكم للوزن بشكل فعال سنعرفكم اليوم الى فوائد السبانخ للرجيم وهي من بين الخضراوات المهمة كثيرًا ليتم تناولها ضمن الريجيم اليومي الذي تتبعونه. اكتشفوا اليوم أهميتها وفوائدها للجسم:

القيمة الغذائية للسبانخ

السبانخ هي من إحدى الخضراوات التي تمتلك قوة غذائية كبيرة لأنها تحتوي العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم ويمكنها أن تكون مكوناً رئيسياً في وجبة الطعام أو حتى مكوناً ثانوياً كما وأنها تلعب دوراً فعالاً في خسارة الوزن.

وتعتبر من الخضراوات القليلة بالسعرات الحرارية ويمكنها أن تدرج ضمن الوجبات الغذائية الرئيسية اليومية وهي تقلل من الشعور بالجوع.

وفي السبانخ نجد مستخلص الثيلاكويدز الذي يلعب دوراً مهماً في التقليل من رغبة الشخص بتناول الطعام وبشكل خاص الطعام الحلو وهذا المركب يبطئ عملية الهضم فتقوم هرمونات الأمعاء بإرسال إشارات الى الدماغ بعدم الاستمرار في تناول الطعام.

فوائد السبانخ للرجيم

نجد في الكوب الواحد من السبانخ سبع سعرات حرارية وغرام واحد من الكربوهيدرات، والسبانخ كغيرها من الورقيات فيها العديد من المعادن كالحديد والمغنيزيوم، وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم.

ويمكننا ان نستفيد من السبانخ لأنها تساعد في إذابة الكولسترول السيء في الدم مما يساهم في الوقاية من الأمراض القلبية.

يذكر أن السبانخ مفيد للرجيم لأنه يحتوي على العديد من الألياف كما على الفيتامين أ والفيتامين ب2 والفيتامين سي والفيتامين ك وفيه مركبات حيوية كيمياية مفيدة في السيطرة على الإلتهابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*