الرئيسية » طب نبوي » زيت الحبة السوداء

زيت الحبة السوداء

bf245bd06349b31e928039246a9a95f1

يلا صحة_

قال صاحب قاموس التداوي بالنبات:

ويستخرج من بذورها “أي حبة البركة” زيت يوضع منه بعض نقط على القهوة، فتهدأ الأعصاب، ويفيد للسعال العصبي، والنزلات الصدرية، وينبه الهضم، ويدر: اللعاب، والبول، والطمث، ويطرد الرياح والنفخ. [انتهى]

فوائده واستعمالاته:

ويستعمل زيت الحبة السوداء بشكل رئيسي كداعم للجهاز المناعي والتنفسي، بسبب وجود حمض اللينوليك، الذي يتحول بشكل كيماوي بالجسم عن طريق الانزيمات إلى البروستاغلاندينات، هذه البروستاغلاندينات لها دور هام في السيطرة على الالتهابات، وتنشيط الخلايا التانية والبانية، وهي أهم الخلايا الداعمة، بالإضافة إلى دورها في توسيع القصبات الهوائية، ومكافحة الالتهابات الرئوية، ومعالجة الربو، والجهاز التنفسي.

يستعمل زيت الحبة السوداء أيضاً لإعادة التوازن الغذائي للجسم، وخاصة بعد زيادة تناولنا للهرمونات الضارة، في غذائنا اليومي.

زيت الحبة السوداء في الأبحاث الحديثة:

هذا وقد أشارت الأبحاث الحديثة إلى دور هام يلعبه هذا الزيت في إعادة التوازن للغدد الهرمونية، كتنشيط البنكرياس للطاعنين في السن، وتنظيم الدورة الشهرية عند النساء.

كما ان زيت حبة البركة يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم، وإنتاج الهرمونات بالجسم، وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.

محاذير:

علماً بأنه لا ينصح بتناوله للحوامل، لكي لا يساعد على ارتخاء عضلات الرحم، علماً بأنه لا يحمل أي تأثيرات جانبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*