الرئيسية » اخبار طبية » هكذا توقف شخيرك ببساطة؟

هكذا توقف شخيرك ببساطة؟

1144114252525252525252536363636

يلا صحة_

أشارت دراسة علمية جديدة إلى طريقة بسيطة ومثيرة للدهشة لوقف شخير الأشخاص الليلي المزعج.

وسيكون كافيًا وضع رقعة بسيطة على فم الشخص الذي يشخر، لكي يتنفس من أنفه ويوقف الضجيج المزعج حين يكون نائماً.

ووفقاً لدراسة نشرت في المجلة الطبية “ديلي ميل” فإنّ من شأن رقعة بسيطة توضع على فم الشخص وهو نائم أن تقلل حالات وقف التنفس، التي ينتج عنها الشخير المزعج.

فقد قام باحثون من جامعة بريغهام، ومستشفى النساء في بوسطن في الولايات المتحدة بإجراء اختبار على 30 مريضاً بوضع رقعة تستخدم لمرة واحدة، وتمنع حالات وقف التنفس والشخير. وهذه الرقعة بسيطة واقتصادية للغاية وتجبر الشخص النائم على أن يتنفس من أنفه.

“هذه الوسيلة البسيطة غير المكلفة والمبهجة يمكنها أن تقلل الشخير وحالات وقف التنفس أثناء النوم” ،كما يوضح البروفسيورجايديب راي، جرّاح الأنف والأذن والحنجرة في مستشفيات شفيلد.

ويتميز توقف التنفس أثناء النوم بانقطاعات قصيرة من التنفس بسبب انسداد مجرى الهواء، نتيجة استرخاء اللهاة واللسان أثناء النوم. واللهاة هي القطعة اللحمية الصغيرة التي تقع في الجزء الخلفي من الحلق، ومن شأنها أن تعرقل جزئياً فتحة البلعوم.

وينطوي العلاج على استخدام قناع للتنفس من شأنه أن يوفر ضغط الهواء الإيجابي المستمر أو CPAP) continuous positive airway pressure) مما يمنع توقف التنفس أثناء النوم.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم أكثر عرضة لمشاكل الذاكرة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقليل مخاطر توقف التنفس أثناء النوم
وإلى أن تشتري هذه الرقعة، بإمكانك أن تقلل مستوى شخيرك بتقليل عوامل المخاطرة، مثل زيادة الوزن والتدخين. كما أن بعض الأدوية مثل مسكنات النوم والتغيرات الهرمونية خلال فترة انقطاع الطمث يمكن أن تساهم في ارتخاء عضلات الفك وتزيد مشاكل النوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*