الرئيسية » مجتمع الصحة » العبوس: ظاهرة الاعتداء على الأطباء لا يجوز السكوت عليها

العبوس: ظاهرة الاعتداء على الأطباء لا يجوز السكوت عليها

نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس- %28من المصدر%29

يلا صحة_

أكد نقيب الأطباء د. علي العبوس ان ظاهرة الاعتداء على الأطباء “من الظواهر السيئة التي اجتاحت مجتمعنا ولا يجوز السكوت عليها”.
وفي لقاء حاشد اقامته عشيرة ابو ريشة امس الأربعاء بمناسبة مرور عام على مقتل الطبيب محمد ابو ريشة، بحضور نقيب الاطباء واعضاء مجلس النقابة، شدد العبوس على أن هذه الجريمة البشعة “لن تزيدنا الا اصرارا وتمسكا بمبادئ وأخلاق مهنة الطب والسير على خطا شهيدنا في حمل الرسالة التي قتل من أجلها بعد أن نذر حياته لخدمة وطنه وشعبه وتوج عطاءه بالتميز الاخلاقي والمهني والانساني تجاه المرضى”.
وقال “نؤمن بأن الله هو الذي يهب الحياة وهو الذي يأخذها، ولكن الله سبحانه وتعالى يقول أيضا “ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون”.
وأضاف، “مضى عام على الجريمة ولم يصدر الحكم بهذا المجرم”، مطالبا بـ “الإسراع بإنزال اشد العقوبات بالقاتل المجرم ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه التطاول والتجاوز على الوطن والمواطنين وأمنهم”. وبين ان هذه العملية المشينة يستحق التوقف عندها واعادة النظر في الاجراءات الحالية وتحسين سبل الحماية والأمن للطبيب والطاقم الطبي، مشيرا الى ان الأطباء هم الرواد في تقديم الخدمة الطبية ومنهم الكثير ممن يعملون في ظروف وأوقات صعبة في مناطق بعيدة ونائية ويصلون الليل والنهار دون كلل او ملل وفي ظروف قاسية.
ودعا الى تكاتف جميع الجهود للحد من هذه الظاهرة والوقوف على أسبابها، وأهمها “عدم وجود الردع اللازم الذي يؤدي الى تمادي الظاهرة والاحتكاك المباشر بين المراجعين والاطباء في اقسام الطوارئ، والنقص الحاد في الكوادر الطبية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*