الرئيسية » مجتمع الصحة » طبيب أردني ينقذ حياة سعودي

طبيب أردني ينقذ حياة سعودي

165264_4_1462186905

يلا صحة_

نجح الطبيب الأردني جاسر خالد الشواورة في مستشفى الهدا العسكري في مدينة الطائف السعودية، باجراء عملية خطيرة لشاب سعودي اصيب باطلاق نار في منطقة الصدر مما أدى الى توقف قلبه ورئتيه عن العمل.
وفي تصريحات نقلتها وسائل الاعلام السعودية فان الشاب صاحب الإصابة اسعف الى الطواريء ، وبعد الفحص تبين أن الإصابة في جدار الصدر من الامام، وبعد المعاينة السريعة تبين أن الاصابة نافذة ، ولأن المريض بدأ يعاني من ضيق نفس وتنفخ في أوردة الرقبة وهبوط متسارع في الضغط تقرر اجراء عملية جراحية سريعة له .
ووفقا للشواوره ، فان قلب الشاب المصاب ورئتيه توقفت عن العمل اثناء العملية ، مما جعل الطبيب يسارع الى فتح الصدر للوصول الى القلب وازالة الدم الضاغط على حجرات القلب ووقف النزيف وازالة الرصاصه وإنعاش القلب بالمساج المباشر والادوية اللازمة وإعطاء الدم.
يجدر الذكر أن الدكتور الشواوره ، حاصل على الزمالة الأسترالية في جراحة القلب والصدر والزمالة البريطانية في الجراحة العامة، والبورد الاردني في جراحة القلب والبورد اﻻردني في الجراحة العامة. وعمل الشواورة في مستشفى جامعة غرب سدني وفي مستشفى جامعة موناش في ملبورن لمدة ثلاث سنوات ومن ثم لخمس سنوات في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب ، ويعمل الان في المملكة العربيه السعودية في مستشفى الهدا العسكري.

165264_1_1462186962

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*